Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

أوكرانيا ترد على دعوة بابا الفاتيكان لإعلان هزيمتها أمام روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأزمة الروسية الأوكرانية تعقيدا، برغم مرور أكثر من عامين على بداية الحرب، حيث يتعاظم التهديد بتحولها إلى حرب عالمية، بعد إعلان عدد من القوى الغربية ضرورة تدخّل حلف شمال الأطلسي، الناتو، لدعم أوكرانيا، وهو ما قابله الجانب الروسي بالتلويح بالخيار النووي.

من جانبه، دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى حلحلة الأزمة، بإعلان أوكرانيا هزيمتها أمام روسيا، تجنبا لاندلاع حرب واسعة النطاق قد تقضي على الحضارة البشرية، كما هدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. في حين سخر وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، من دعوة البابا فرانسيس إلى رفع الراية البيضاء أمام روسيا، قائلا “علمنا أصفر وأزرق ولن نرفع أي أعلام أخرى أبدا”.

تابع الموقع على منصة إكس

في سياق متصل، علّقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على كلام كوليبا، بقولها وأضافت زاخاروفا، قائلة: “إنه يكذب كما يتنفس، لم تنضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، لكن الراية (البيضاء) معلقة في كل مكان”. هذا، وقد حرص المتحدث باسم الفاتيكان، ماتيو بروني، على إيضاح تصريح البابا فرانسيس، بتأكيده على أن هدفه مما قال هو إنهاء الصراع الدامي وعدم تحوّله إلى صراع عالمي، مؤكدا أن التفاوض من أجل السلام ليس استسلاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى