Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تعلّق على تجاهلها في اجتماع سويسرا بشأن أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأزمة الأوكرانية تعقيدا بعد مرور أكثر من عامين على بداية الحرب مع روسيا، على خلفية رفض الأخيرة انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، حيث ترى في ذلك تهديدا لأمنها القومي، ووصل الأمر إلى حد التهديد باللجوء لاستخدام السلاح النووي، في حال تدخّلت قوات الحلف لدعم أوكرانيا في مواجهتها.

ترامب يتذمر من عدم تقديم القوى الأوروبية دعما كاملا لأوكرانيا

أفاد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، في حديث مع قناة “نيوزماكس”، بأن القوى الأوروبية من الأجدر أن تتولى مهمة دعم أوكرانيا عسكريا، متعهدا بإيقاف الدعم الأمريكي لها في حال انتخابه، حيث قال إن “أوروبا تدفع جزءا صغيرا مما ندفعه ويتعين على الدول الأوروبية مجتمعة أن تدفع ذات المبلغ، فهي في خطر أكبر بكثير مما نحن عليه الآن، وتنفق أوروبا نحو أقل من 100 مليار دولار على أوكرانيا.. هذا غير عادل وليس عادلا لأمريكا ولدافعي الضرائب الأمريكيين”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا ترفض تجاهلها في اجتماع جديد بشأن أوكرانيا

علّق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في حديث مع قناة “روسيا 1″، على عقد القوى الغربية اجتماعا في العاصمة السويسرية، برن، بشأن الحرب في أوكرانيا، دون دعوة بلاده للمشاركة، حيث قال إن “لديهم فكرة لعقد اجتماع آخر في سويسرا، وليس لدعوتنا، وفي هذا الاجتماع سيحاولون استكمال “صيغة زيلينسكي” بأكملها، وإعطائها شكلاً نهائيًا وغير قابل للنقض وغير قابل للتغيير”.

وأضاف “بالنسبة لـ “الإنذار النهائي” لفلاديمير زيلينسكي، فلن أناقشه حتى، ومن الغريب بالنسبة لي أن وزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس، وقع في هذا الطعم، والآن بدأ في “دفع صيغة زيلينسكي”، وعلى الرغم من أنني شرحت له في يناير/كانون الثاني الفائت في نيويورك (عندما كنا في اجتماعات مجلس الأمن الدولي بشأن فلسطين، طلب عقد اجتماع، وتحدثنا على انفراد) أن هذا “دمية” وسيضيع الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى