Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

وزير الصحة: نحو 20 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا حتى الآن

أعلن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح أن عدد من تلقى الجرعة الأولى من اللقاح ضد فیروس
كورونا المستجد كوفید-19 تعدى ال20 ألف شخص لافتا الى أنھ بعد أخذ الجرعة الثانیة سیكون ھناك تقریر یفید بحصول الشخص على اللقاح یصله عبر رسالة نصیة.
جاء ذلك في تصریح الشیخ باسل الصباح للصحفیین الیوم الخمیس على ھامش البدء بتلقي الجرعة الثانیة من التطعیم ضد فیروس كورونا المستجد بمركز الكویت للتطعیم في أرض المعارض حیث تم افتتاح الصالة الثانیة رقم 6 لتلقي الجرعة الثانیة من التطعیم على أن تبدأ فعلیا الأحد المقبل.
وأوضح الشیخ باسل الصباح أن عدد من سجل على المنصة الخاصة بالتطعیم حتى الآن بلغ ما یقارب من ربع ملیون شخص من مختلف شرائح المجتمع داعیا الجمیع من مواطنین ومقیمین الى التسجیل لحفظ دورھم في أخذ التطعیم.
وأشار إلى التعاون مع الادارة العامة للطیران المدني بشأن وجود شھادة للتطعیم ستكون مرتبطة مع الھیئة العامة للمعلومات المدنیة تبین حصول الفرد على التطعیم الأول والثاني.
وأضاف أنھ في المطارات الخارجیة سیكون ھناك (باركود) للتحقق من فاعلیة وصحة الشھادة مشیرا إلى أن (الباركود) سیتم تفعیلھ كل 10 دقائق لضمان صحته.
وشدد الوزیر على “أننا ما زلنا في مواجھة جائحة كورونا” لافتا إلى أن “الوضع في الكویت جید والكثیر یعتقدون أن الوباء انتھى إلا انھ في الحقیقة لا یزال موجودا في العالم”.
ولفت الى زیادة فترة الحجر الى ثلاثة أسابیع في بعض الدول موصیا بضرورة توخي الحذر والالتزام بارتداء الكمام والتباعد الاجتماعي والحرص على الصحة الشخصیة وصحة المجتمع والتكاتف للقضاء على ھذا الوباء.
وحول التعامل مع اللقاحات أفاد الشیخ باسل الصباح أن الوزارة كانت حریصة على تدریب الطواقم الطبیة للتعامل مع مختلف اللقاحات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى