Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

“الراسخون”تكرم 5 طلاب مجازين بالسند المتصل في القراءات


أقامت جمعية الراسخون في العلم الخيرية حفل تكريم خاص لعدد خمسة من طلبتها المجازين بالسند المتصل، وذلك اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، الذي يوافق 15 ذو القعدة 1445هـ، ضمن مشروع الحلة لتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية في مقر جمعية الراسخون في العلم بمنطقة حولي.
وأشار سالم فهد الشويع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الراسخون إلى فضل القرآن الكريم وأهمية تعلمه وتعليمه، قائلاً: “إن تلاوة القرآن الكريم وتعلمه من أعظم الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله قال النبي ﷺ: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، وإن مشروع القراءات العشر هو تجسيد لهذه الفضيلة العظيمة، حيث نسعى من خلاله إلى تخريج جيل من الحفظة والمجازين الذين يحملون في صدورهم كلام الله بأعلى درجات الدقة والإتقان.”
وأوضح الشويع أن فكرة المشروع ترتكز على إقراء الطلبة بسند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم عن طريق القراءات العشر حيث يُتاح للطالب القراءة برواية واحدة أو أكثر، أو بالجمع بين الروايات مبيناً أن المشروع يُشرف على ثلة من القراء المتميزين.
وأضاف الشويع أنه تم اليوم تخريج خمسة طلاب هم: الحافظ عبده الفقيه، الحافظ عبدالعزيز عرفج العلي، الحافظ سامي صبري عبدالحليم، والحافظ سعد الحربي، والحافظ تقي الدين عبدالرحمن عبدالله على أيدي الشيخ محمد جمال السيد والشيخ أبو بكر الظبي مثنيًا على جهودهم وتفانيهم في حفظ القرآن الكريم.
وأكد الشويع على اهتمام دولة الكويت بالمشاريع القرآنية والدعوية، قائلاً: “لقد أولت دولتنا الحبيبة الكويت اهتماماً كبيراً بالمشاريع القرآنية والتعليمية، وتسعى دائماً لدعم مثل هذه المبادرات التي تعزز من قيمنا الإسلامية وترسخ مفاهيم الدين الحنيف في نفوس أبنائنا وتعد جمعية الراسخون في العلم الخيرية من المؤسسات الرائدة في هذا المجال، حيث تعمل بجهد مستمر لنشر العلم الشرعي وتحفيظ القرآن الكريم بقراءات متعددة.”
وأضاف: “نحن في جمعية الراسخون نفتخر بتقديمنا لهذه المشاريع الدعوية والتعليمية، ونسعى جاهدين لدعم وتطوير البرامج التي تخدم المجتمع، وتعزز من مكانة القرآن الكريم في حياتنا اليومية، وتابع: د. الجهيم بالدعوة لحضور هذا الحدث المبارك، قائلاً: “نسعد بوجودكم معنا في هذا اليوم المبارك، شاكرين لكم دعمكم الدائم والمستمر، راجين من الله أن يجعلنا وإياكم من أهل القرآن وخاصته.”
يذكر أن جمعية “الراسخون في العلم” الخيرية من الجمعيات الرائدة في تعليم القرآن الكريم وعلومه، حفظاً وفهماً، وتسهم في بناء ثقافة شرعية متوازنة بفهم مُؤَصَّل وفكر منفتح بلغةٍ عصريةٍ إيجابية. تهدف الجمعية إلى الاعتماد على الشباب في نشر ثقافة حفظ وفهم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وعلومهما وتعاليمهما بوسطية واعتدال، بأسلوب ممتع وهادف ومبتكر. كما تسعى إلى تكوين ملكة فقهية تُقدّر ظروف الفتاوى، بهدف تطوير الوطن وخدمة المواطن، من خلال إعداد نخبة متميزة حافظة لكتاب الله، فقيهة به، عاملة بما فيه، وتؤدي دوراً مؤثراً في نهضة شباب الوطن، واستقراره أمنه وأمانه.

يا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى