صورة و خبرمحليات

“الأشغال”: جهوداً مضنية لمعالجة الأسفلت

وكیل وزارة الأشغال العامة اسماعیل أحمد الحصان : الوزارة والھیئة العامة للطرق والنقل البري تبذلان جھود كبیرة لحل مشكلة تطایر الاسفلت عبر تطبیق فرشه وفق المواصفات المعتمدة بالجودة المطلوبة.

الحصان : العمل یجري حالیا على صیانة طریق الملك فھد بالاتجاھین وطریق الملك فیصل وجزء من طریق الدائري السادس باتجاه الجھراء. وأضاف ان العمل یجري كذلك في عدد من مناطق وشوارع البلاد منھا الدوحة والدعیة وبیان والصدیق والجابریة والشعب والسلام والشھداء والزھراء وغرب مشرف وضاحیة صباح السالم والقرین ومبارك الكبیر والعدان والفردوس وصباح الناصر والفنطاس وضاحیة جابر العلي والرقھ والواحة اضافة الى شارع الخلیج وشارع مرزوق المتعب وطریق كبد. وأوضح اسماعیل انھ تم فرش الاسفلت (الخلطة الاسفلتیة) تحت إشراف الأجھزة الفنیة المكلفة بالإشراف ورقابة فریق التفتیش والدعم الفني وبالتنسیق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلیة. وأشار إلى انھ تم عقد اجتماعات مع عدد من مسؤولي المصانع للتغلب على المشاكل في مصانعھم لتكون جاھزة لانتاج الخلطة المطلوبة وذات الجودة العالیة مبینا انھ تم رفع تقاریر فنیھ توضح الضوابط والاشتراطات والمواصفات الفنیھ الحدیثة والمطلوب تنفیذھا من تلك المصانع قبل البدء بانتاج الاسفلت.

وأكد حرص الوزارة على متابعة عمل المصانع وبصفھ دوریة بالتعاون مع احد المختبرات المعتمده للتأكد من مطابقتھا للشروط الفنیھ للموافقة علیھا بعد تطبیق جمیع الاجراءات المطلوبة.

تم إعداد برنامج عمل یومي لفرش الاسفلت لمتابعة تنفیذ الخطة الموضوعة في الفترة المقبلة لافتا الى انھ وفقا لزیادة عدد المصانع المنتجة للاسفلت فإن الانجاز سیكون ملحوظا على مستوى شبكة الطرق الداخلیة والسریعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى