Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

البرهان يصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق حول أحداث الأمس

أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان اليوم الثالثاء قرارا بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول األحداث التي وقعت أثناء مظاهرات امس الاثنين.
وبحسب بيان صحفي تتكون عضوية اللجنة من األجهزة النظامية والنيابة العامة وحدد القرار 72 ساعة للجنة لرفع إجراءتها.
وذكرت وزارة الداخلية السودانية في بيان إن قوات الشرطة تعاملت مع المظاهرات “بأقل قدر من القوة” واتهمت المتظاهرين “باللجوء الى العنف واستخدام تكتيكات عسكرية”.
وأوضح المكتب الصحفي للشرطة في بيان ان “قوات الشرطة أجازت خطة لتأمين المواكب والممتلكات العامة والمواقع اإلستراتيجية والسيادية من المتفلتين” مضيفا ان “قوات الشرطة ناشدت قيادات الحراك للجلوس والتنسيق بدون أن تجد االستجابة”.
واضاف المكتب ان الشرطة المحلية سجلت 7 حاالت وفاة لمواطنين جميعها ب)محلية الخرطوم( وأصيب 50 من منسوبي الشرطة و22 من المواطنين إصابات متفاوتة كما ألقي القبض على 77 متهما اتخذ بحقهم إجراءات قانونية.
وفي السياق ذاته أعلن عدد من الكيانات المهنية والسياسية عصيانا عاما لمدة يومين ابتداء من الثالثاء فيما اغلقت لجان المقاومة عدة طرقات رئيسية في العاصمة السودانية احتجاجا على قتل المتظاهرين.
ودعت بعثة االمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة االنتقالية في السودان )يونيتامس( السلطات في السودانية التوقف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين.
وعلى صعيد متصل اعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل 7 من المتظاهرين واصابة نحو 100 اخرين بعد تفريق السلطات االمنية تظاهرات في محيط القصر الرئاسي ضمن
احتجاجات نظمت أمس االثنين بالخرطوم ومدن اخرى للمطالبة “بحكم مدني ورحيل العسكر من السلطة” ليرتفع عدد القتلى منذ 25 أكتوبر الى 71 قتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى