Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

تركيا تتهم “حماية الشعب”… عشرات القتلى والجرحي بسورية

سقط عشرات القتلى والجرحى اليوم في انفجار سيارة مفخخة بمدينة تل أبيض في ريف الرقة (شمال شرقي سوريا)، واتهمت تركيا وحدات حماية الشعب الكردية بالمسؤولية، كما تسبب قصف جوي روسي في سقوط ضحايا مدنيين بريف إدلب.

وأفادت مصادر للجزيرة عن سقوط 15 قتيلا وعشرات الجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي، وبالقرب من محطة محروقات في مدينة تل أبيض بريف الرقة.

وأضاف المراسل أن هناك عددا من الجرحى في حالة خطرة، وتم إسعافهم إلى مستشفيات تركية، حيث سحبت القوات الكردية المعدات الطبية في مستشفى المدينة قبل انسحابها منها مؤخرا، كما أحرقت ما بقي منها.

وفي تركيا، اتهمت وزارة الدفاع ومتحدث باسم الرئاسة وحدات حماية الشعب الكردية بالمسؤولية عن تفجير تل أبيض، كما دعت وزارة الدفاع دول العالم إلى اتخاذ موقف تجاه هذا التنظيم.

ويأتي ذلك بعد يومين على انفجار سيارة قرب سوق شعبي بمدينة عفرين في ريف حلب، وأسفر عن سقوط سبعة قتلى وأكثر من عشرين جريحا، كما شهدت مدينة سلوك انفجارا يوم الاثنين وسقط فيه عدة قتلى وجرحى، وسط اتهامات من المعارضة للوحدات الكردية بالمسؤولية.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية إن قواتها عثرت على نفق جديد مفتوح على مبنى يعتقد أن وحدات حماية الشعب استخدمته كمقر لها في تل أبيض، مضيفة أن أعمال التمشيط وتفكيك الألغام مستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى