صورة و خبرمحليات
أخر الأخبار

مكتب الشهيد يشارك في “الأسبوع الكويتي” بمصر

يقوم مكتب الشهيد بالمشاركة في «الأسبوع الكويتي الثالث عشر بجمهورية مصر العربية» تحت شعار ” اشقاء للأبد ” وذلك على مدى اربعة أيام في الفترة بين 19 و22 ديسمبر الجاري، والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور سفير دولة الكويت في جمهورية مصر العربية غانم صقر الغانم والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وعدد من الوزراء والمسؤولين بجمهورية مصر العربية، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية الكويتية والمصرية. ويجري خلال المعرض التعرف على ما تقوم به تلك المؤسسات والجهات المشاركة من أعمال، وكذلك تبادل الخبرات.

وقال المدير العام لمكتب الشهيد صلاح حمد العوفان إن المكتب سيعرض خلال مشاركته رؤية مكتب الشهيد التي يستمدها من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ولذلك فإن مكتب الشهيد يعمل على السعي لأن يكون رائدا في الخدمة المجتمعية والوطنية كأسرة واحدة وفق جودة شاملة للنهوض بالعمل الإنساني، وفاء لشهدائنا الأبرار وافتداء بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الذي أطلق شعار «نعتز بشهدائنا».

وأضاف العوفان إن المكتب سيقوم بتوزيع مطبوعات وهدايا تذكارية، ويعرض تجربة دولة الكويت الرائدة في مجال تكريم وتخليد شهدائها الأبرار، ويتبادل الخبرات وخطط العمل والتنمية العملية والمشاركة المجتمعية مع الجهات المشاركة بالمعرض. ويبحث سبل التعاون الممكنة لتطوير العمل الإنساني .

وقال العوفان إن مكتب الشهيد يحرص على ضرورة المشاركة بالمحافل الدولية، وعرض التجربة الكويتية، التي ترعى أسر الشهداء من 14 جنسية، تأكيدا على دور دولة الكويت في زيادة الوعي والعمل الإنساني الذي يشكل إضافة مهمة في سجلها الإنساني عربيا وإقليميا.

وكشف العوفان عن أن 40 شهيدا من دولة الكويت استشهدوا على أرض جمهورية مصر العربية خلال حرب قناة السويس في عامي 68 و70 وفي حرب أكتوبر 73، كما أن تسعة من شهداء جمهورية مصر العربية الشقيقة امتزجت دماؤهم بدماء إخوانهم الكويتيين إبان الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت، وذلك تأكيدا على الإيمان بوحدة الأمة العربية، ووحدة المصير.

واختتم مدير عام مكتب الشهيد صلاح حمد العوفان تصريحه متمنيا تحقيق مزيد من الإنجازات والمبادرات التي تسعى لرفعة الإنسان وتقدير التضحيات البشرية والأعمال الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى