حوادث وقضاياصورة و خبر

اختناق 3 أشخاص بحريق كبير في المهبولة

موجز حماك 4327501d-773d-489d-9862-cf417d859914

أصيب وافدان ورجل إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع في عمارة بمنطقة المهبولة، أسفر عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالعمارة التي اكتشف رجال الإطفاء أثناء عمليات مكافحة الحريق العديد من المخالفات داخلها، مما عاق عملهم خلال التعامل مع الحادث.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا باندلاع حريق بعمارة في منطقة المهبولة، وانحشار اشخاص جراء الحادث، مشيرا إلى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء المنقف والفحيحيل ومشرف والإنقاذ الفني الى الموقع بقيادة نائب المدير العام لشؤون المكافحة اللواء جمال البليهيص ومدير إطفاء محافظة الأحمدي المقدم معاذ الحمادي.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء تبين لهم، فور وصولهم، أن الحريق اندلع في الكساء الخارجي للبناية المكونة من 6 أدوار، وامتد إلى بعض الشقق، لافتا الى ان رجال الاطفاء قسموا الى فريقين الاول تولى عملية اخلاء سكان البناية، والآخر عملية مكافحة الحريق.

ولفت إلى أن رجال الاطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق وحالوا دون امتداده الى البناية المجاورة، رغم الصعوبات التي واجهوها بسبب وجود مخالفات جسيمة في البناية عاقت عملهم.

وذكر العقيد الأمير أن الحادث أسفر عن إصابة وافدين من سكان البناية ورجل إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري وتم علاجهم في موقع الحادث من فنيي الطوارئ الطبية، موضحا ان حالتهم الصحية جيدة ولا تدعو إلى القلق.

ولفت الى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى الموقع لبيان أسباب اندلاع الحريق، في حين تولى ضباط السلامة المهنية عملية رصد المخالفات التي اكتشفت اثناء عمليات المكافحة تمهيدا لاتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة بحق مالك البناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى