صورة و خبرمحليات

“الجامعة” تحتفي بمرور 51 عاماً علي تأسيسها

موجز حماك

جامعة الكويت
جامعة الكويت

تحتفل جامعة الكويت غدا بالذكرى ال51 لافتتاحها من قبل أمير البلاد الراحل الشيخ صباح السالم الصباح في 27 نوفمبر 1966 في خطوة رائدة بتاريخ ومسيرة التعليم العالي في دولة الكويت.

الجامعة : مسيرتنا بدأت في عام 1966 عندما صدر المرسوم الأميري حيث أقيم احتفال رسمي بهذه المناسبة حضره عدد كبير من الوزراء والشيوخ وأعضاء مجلس الأمة ورجال السلك الدبلوماسي الى جانب المدعوين من وزراء ومديري وممثلي جامعات عربية وأجنبية.

تولينا مسؤولية إعداد وتأهيل الشباب باعتبارهم “ثروة الوطن” والمسؤولون عن تأسيس عالم المستقبل بسواعدهم القوية والمعرفية والثقافية والعلمية من خلال تقديم تعليم متميز والمساهمة في انتاج المعرفة وتطويرها ونشرها لتحقيق أهداف التنمية واحتياجات المجتمع.

 قامت الجامعة في البداية على كلية العلوم وكلية الآداب وكلية التربية الى جانب كلية البنات وكان عدد طلبتها 418 طالبا وطالبة إضافة إلى 31 عضوا في هيئة التدريس ،  حيث شهدت خلال السنوات ال51 الماضية توسعا متسارعا في تأسيس المزيد من الكليات تلبية لاحتياجات المجتمع المختلفة إلى أن بلغ عددها 17 كلية علمية وإنسانية في حين بلغ عدد طلبتها 36704 طلاب و1577 عضوا في هيئة التدريس .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى