اقتصادصورة و خبر

الشوكولاته تغزو الخليج… 98 مليار دولار مبيعات 2016

موجز حماك

تحول شركات الشوكولاتة الاوروبية انظارها نحو دول الخليج للتوسع في اعمالها وتقول ان المنطقة تمتلك سوقا واعدة لمنتجات الشوكولاتة.
مؤسس معرض (سالون دو شوكولا) الدولي السنوي لصناعة الشوكولاتة سيلفي دوسي : “نريد الآن ان نذهب الى الخليج لنقدم عروضنا وكذلك الى الكويت اذ تتكرر زيارة مواطني الخليج الى الخارج بخاصة الى باريس ولندن وبلجيكا حيث يتذوقون الشوكولاتة.
دوسي: معرض (سالون دو شوكولا) يعد الحدث الاكبر على مستوى العالم والمتخصص في عرض الككاو والشوكولاتة العاصمة البلجيكية بروكسل تحتضن وللمرة الخامسة (معرض شوكولاتة بروكسل) الذي ينظمه معرض (سالون دو شوكولاتة) منذ الجمعة الماضية ويختتم اليوم .
 130 شركة تشارك في معرض بروكسل الذي يقام بعنوان (الشوكولاتة والككاو: المغامرة العظيمة) ويعرض احدث صيحات تصنيع الشوكولاتة ، حيث يتم عرض الكثير من مراحل معالجة الككاو وتحويله الى شوكولاتة حيث يتنافس امام جمهور المعرض نخبة من طهاة الشوكولاته على عرض وصفاتهم .
دوسي وشريكها فرانسوا جانتي أطلقا معرض (سالون دو شوكولاته) السنوي منذ 23 عاما في باريس في حين نظما 18 عرضا حول العالم .
اكبر منتجي حبوب الككاو هم من ساحل العاج وغانا والبرازيل وفنزويلا والمكسيك وبيرو واندونيسيا قائمة اهم مستهلكي الشوكولاتة في العالم تضم الولايات المتحدة وسويسرا وألمانيا والنرويج وفرنسا وبلجيكا.
وفقا لاحصائيات رسمية قيمة سوق الشوكولاتة العالمي بلغت 3ر98 مليار دولار عام 2016 الاسواق في آسيا تقود مبيعات الشوكولاتة فيما من المتوقع ان تشكل نسبة 20 في المئة من حصة السوق العالمي في العام الحالي.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى