Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

روسيا تعلن حصيلة خسائر أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي

حماك||محمد عبد المحسن

في بيان رسمي نشرته اليوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخسائر التي ألحقتها بجيش الدفاع الأوكراني خلال الأسبوع الماضي، مع استمرار الاقتتال بين الطرفين، برغم مرور ما يزيد عن 20 شهرا على بداية الحرب.

نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية، جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلات التابعة للقوات الجوية الفضائية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 10 طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية ومروحية واحدة، الأسبوع الماضي. واشتمل ذلك على خمس طائرات “ميغ- 29” وثلاث طائرات “سو- 27” وطائرة هجومية من طراز “سو- 25” وطائرة تدريب قتالية “إل- 39” وكذلك مروحية “مي-8”.

تابعنا على تويتر

أما عن الخسائر الميدانية لأوكرانيا، على محور مدينة زابوروجيه، الواقعة جنوب وسط البلاد، فكان نحو 760 عسكريًا و4 دبابات و26 مركبة عسكرية مدرعة و27 سيارة و14 مدفعا ميدانيا. وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد أعلنت أن روسيا شنت الأسبوع الماضي أعنف هجوم لها على أوكرانيا منذ مطلع العام الجاري، باستهداف حوالي 118 بلدة أوكرانية بشكل متزامن.

من ناحية أخرى، انتقد رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، الاستراتيجية التي اتبعها زعماء الاتحاد الأوروبي لحسم الصراع بين روسيا وأوكرانيا لصالح الأخيرة، واصفا إياها بـ “الفاشلة”، حيث صرح بقوله، وفقا لما أورده موقع روسيا اليوم، “استراتيجية زعماء الاتحاد الأوروبي باءت بفشل ذريع، عقب اعتقادهم بأن أوكرانيا ستنتصر وروسيا ستخسر الحرب والتي ستؤدي إلى تغيير القيادة في موسكو”.

ويواصل الاتحاد الأوروبي دعم أوكرانيا بالمال والعتاد العسكري، برغم هزائمها أمام روسيا، الأمر الذي يداريه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالمبالغة في استعراض إنجازاته قواته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى