Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

أردوغان: مكافحة “الإرهاب” في سوريا والعراق تتطلب “جهوداً مشتركة”

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن “العمال الكردستاني” والوحدات الكردية، تشكل “تهديداً لاستقرار العراق وتنميته وسلامه. ومن مصلحة العراق أيضاً القضاء على هذا التهديد”، مؤكدا أن مكافحة “الإرهاب”، خاصة في سوريا والعراق، تتطلب “جهوداً مشتركة”.

وفي تصريحات خلال عودته من العراق، الثلاثاء، قال أردوغان: “مستنقع الإرهاب، خاصة في العراق وسوريا، لن يتم تجفيفه بعملنا فقط، بل بالجهود المشتركة لحكومتي البلدين”.

وأشار إلى أن معركة تركيا في العراق وسوريا، “مستمرة بشكل شامل منذ سنوات عديدة”، ضد حزبي “العمال الكردستاني” و”الاتحاد الديمقراطي” الكردي في سوريا، وذراعه “وحدات حماية الشعب”.

وأضاف: “سيستمر هذا بنفس التصميم من الآن فصاعداً. سواء في الداخل أو خارج حدودنا مباشرة، في إطار القانون الدولي والسلامة الإقليمية لجيراننا”.

وأعرب الرئيس التركي، في ختام حديثه عن أمله في أن يتخذ جيران تركيا “الموقف اللازم ضد التهديدات الموجهة إلينا من أراضيهم، وأن نواصل هذا النضال معاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى