Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

أردوغان: واثق من الفوز …لا نعاني أية أزمات اقتصادية

موجز حماك

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،اكد علي ثقته المطلقة في تأييد الناخبين له خلال الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المزمعة في 24 يونيو المقبل، مضيفًا “هناك اتفاق شعبي على شخصي”.

أردوغان تطرق خلال مقابلة أجرتها معه مباشرة عدة محطات تلفزيونية محلية إلى العديد من القضايا على الساحتين المحلية والدولية.

 “استطلاعات الرأي(بخصوص الانتخابات المقبلة) لا توجد فيها أي مشاكل على الإطلاق، سننهي الانتخابات من الجولة الأولى، هذا واضح للغاية، فهناك اتفاق شعبي على شخصي”.

الوضع الاقتصادي لا يعاني من أية أزمات، لكن الأسواق العالمية لا ترغب في عكس أي شيء إيجابي بخصوص اقتصادنا ضرورة أن تسفر الانتخابات النيابية المقبلة عن برلمان قوي، برلمان قوي خلف الرئيس(بعد أن يتم تفعيل النظام الرئاسي) سيمكن من اتخاذ القرارات بشكل أسرع حزب العدالة والتنمية سيحقق أكثر من 300 مقعد في البرلمان، معتبرًا الأخبار التي تتحدث عن انخفاض نسبة الأصوات التي سيحصل عليها الحزب، “مجرد تكهنات” .

تطرق أردوغان كذلك إلى الإنجازات التي شهدتها تركيا في ظل حكم العدالة والتنمية على مدار 16 عامًا، في كافة المجالات والقطاعات، بدءًا من المواصلات للصحة، ومن التعليم للحياة الاجتماعية وأوضح أيضًا أن بلاده حققت طفرة كبيرة في مجال الصناعات الدفاعية، وأنها باتت تنتج معدات ومركبات، وأسلحة خاصة بها بإمكانيات محلية سنصنع في عام 2021 سيارة كهربائية ذكية القيادة.

بعد موعد الانتخابات المقبلة سيتم الكشف عن آلية عمل البرلمان الجديد، أعداد الوزارات في الحكومة القادمة ستشهد انخفاضًا كبيرًا اخوتنا الأكراد سيلقنون حزبالشعوب الديمقراطي(معارض) الدرس اللازم في الانتخابات المقبلة”، مشددًا على أنه كرئيس يمثل الشعب التركي بأكمله، بمن فيهم الأكراد لقد دافعت عن الأكراد أكثر من الشعوب الديمقراطي الذي لم يقدم أي شيء لهم”.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى