Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

أردوغان يزور بغداد لتعزيز العلاقات التركية العراقية


حماك
من المقرر أن يقوم الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، بزيارة العراق الاثنين المقبل، في خطوة فسرّها مراقبون أن من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين، على المستويات الأمنية والاقتصادية والتنموية، هذا إلى جانب الدفع بملفي المياه والطاقة.
ولعل من الملفات الهامة المقرر تناولها تهديد حزب العمال الكردستاني الأمن التركي بصورة غير مسبوقة، وفقا لما صرّح به وزير الدفاع التركي، يشار غولر، الأربعاء، مشيرا إلى توقيع اتفاقية استراتيجية طال انتظارها بشأن التعاون بين البلدين الجارين في مكافحة نشاط حزب العمال الكردستاني.
وقال غولر، قبل اجتماع المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم “الأنشطة في نطاق الحرب ضد الإرهاب مستمرة، لقد وضعنا خططنا، والعمل مستمر، رئيسنا (اردوغان) سيكون في العراق يوم الاثنين… للمرة الأولى منذ سنين طويلة، سنوقع اتفاقية استراتيجية، أصدقاؤنا العراقيون لم يعلنوا حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية، لكن للمرة الأولى قبلوا فيها مصطلحاً قريباً من ذلك”
وأضاف وزير الدفاع التركي “لقد تم بالفعل إنشاء ممر آمن بعمق 30 كيلومتراً، المسألة ليست ما إذا كان سيتم إنشاؤه أم لا، لكن هناك بعض الأمور الأخرى التي يتعين علينا القيام بها هناك، في جبل قنديل وغارا”.
في سياق متصل، أفاد مسؤول حكومي عراقي بأن “زيارة الرئيس التركي تستهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، هناك كثير من المشاريع ومذكرات التفاهم التي قد تبرم بين البلدين، وعلى رأسها طريق التنمية ودور تركيا في هذا المشروع الاستراتيجي المهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى