Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

أمريكا تفرض عقوبات مالية على إيران بعد هجومها على الاحتلال

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأزمة الإسرائيلية الإيرانية تعقيدا، منذ تنفيذ إيران تهديدها، بالرد على هجوم الاحتلال الإسرائيلي على قنصليتها في دمشق مطلع الشهر الجاري، بشن عمليتها “الفجر الصادق” السبت الماضي، التي يتوعد الجانب الإسرائيلي بالرد عليها في الوقت المناسب وبالطريقة الأنسب؛ وهو ما يثير المخاوف من احتمالية اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.

أمريكا تتوعد بعقوبات رادعة على إيران

برغم فشل الهجوم الإيراني على الاحتلال، بصد 99 بالمائة من المسيرات والصواريخ الإيرانية، أفاد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، بأن الإدارة الأمريكية بصدد فرض عقوبات على إيران، قائلا “في الأيام المقبلة، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برنامجها للصواريخ والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى عقوبات جديدة ضد الكيانات التي تدعم الحرس الثوري الإسلامي ووزارة الدفاع الإيرانية”.

تابع الموقع على منصة إكس

عقوبات على كيانات إيرانية

أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على عدد من الأفراد والكيانات الإيرانية، حيث قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها “ردًا على الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل، في 13 أبريل، استهدف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة 16 فردًا وكيانين يعملان على تمكين إنتاج الطائرات المسيرة الإيرانية، بما في ذلك أنواع المحركات التي تعمل على تشغيل الطائرات دون طيار الإيرانية، من نوع “شاهد”، والتي تم استخدامها في هجوم 13 أبريل”.

وصنّفت الخزانة الأمريكية “5 شركات تقوم بتوفير المواد الخام لإنتاج الصلب لشركة “خوزستان” للصلب الإيرانية، أحد أكبر منتجي الصلب في إيران، أو شراء منتجات الصلب النهائية لشركة “خوزستان” للصلب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى