Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

أطباء بلا حدود تطالب بتعزيز دعم السودان

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأوضاع الإنسانية في السودان تأزما، مع دخول النزاع المسلح في السودان، بين قوات الجيش النظامي، بقيادة رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع من المرتزقة، بزعامة محمد حمدان دقلو، أو حميدتي، عامه الثاني، مع فشل الدبلوماسية الدولية إلى الآن في حلحلة الأزمة.

تجديد التحذير من خطر المجاعة

جددت الأمم المتحدة تحذيرها من تعرّض السودان لخطر تفشي مجاعة خلال الفترة المقبلة، في ظل صعوبة وصول المساعدات الإغاثية إلى البلاد، حيث قال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، جاستين برادي، إنه “بدون المزيد من الموارد، لن نتمكن من وقف المجاعة أو تقديم المساعدة الأساسية”.

تابع الموقع على منصة إكس

مطالبة بتكثيف الدعم الطبي لإغاثة السودانيين

شدّدت منظّمة أطباء بلا حدود، وهي منظمة غير حكومية تعنى بتقديم الرعاية الصحية للمنكوبين، على ضرورة تكثيف تقديم المساعدات العاجلة إلى المتضررين في السودان، حيث أوضحت في بيان لها أنه “ضمن أحد أسوأ أزمات العالم من عقود، يواجه السودان كارثة هائلة ومفتعلة بعد عام من بدء الحرب بين القوات المسلحة السودانية بقيادة الحكومة، و”قوات الدعم السريع” شبه العسكرية، وأصبح السماح الفوري بالوصول الآمن إلى المساعدات الإنسانية مسألة حياة أو موت لملايين الأشخاص”.

وأضافت المنظمة أنه “فيما يواجه ملايين الأشخاص الخطر في السودان، إلا أن العالم غضّ الطرف، فيما تمنع الأطراف المتحاربة عامدة الوصول إلى الإغاثة الإنسانية وإيصال المساعدات، وعلى الأمم المتحدة والدول الأعضاء مضاعفة جهودها في سبيل التفاوض على وصول آمن ومن دون عوائق ومن أجل توسعة نطاق الاستجابة الإنسانية لمنع هذا الوضع المأساوي أساسا من التدهور أكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى