Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير

الأغذية العالمي: قدمنا الدعم لـ 6,4 مليون شخص في السودان

مع استمرار النزاع المسّلح، الدائر منذ منتصف أبريل 2023م بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي، وميليشيات الدعم السريع من المرتزقة، بزعامة محمد حمدان دقلو، تشتد الأزمة الإنسانية في السودان بما ينذر بحدوث مجاعة.

وأفاد برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بأنه تمكن بدعم من الاتحاد الأوروبي، من تقديم المساعدات الغذائية الطارئة لنحو 6,4 شخص، منهم نحو 550 ألفاً حصلوا على مساعدات نقدية.

وصرّح المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي، وممثله في السودان، إيدي رو”، بأن “وسط تصاعد الصراع وارتفاع معدلات الجوع، يُعدّ التمويل الكافي أمراً بالغ الأهمية لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة. نحن ممتنون للغاية للاتحاد الأوروبي لمساهمته التي ساعدتنا على إنقاذ الأرواح خلال هذه الأزمة”.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أوضح من قبل في بيان له أن نحو 17,7 مليون شخص في السودان يواجهون مشكلة انعدام الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن 5 ملايين منهم على وشك التعرض للمجاعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى