صورة و خبر
أخر الأخبار

ألمانيا تلمح إلى خفض الدعم العسكري لأوكرانيا

حماك|| محمد عبد المحسن

يبدو أن ما يتردد في الآونة الأخيرة، عن نية القوى الغربية الحد من دعمها العسكري لأوكرانيا، في خضم حربها مع روسيا، بعد ثقة الغرب في انتصار الأخيرة، صحيح، حيث بدأت بعض القوى الغربية تعمل على دفع أوكرانيا إلى عقد مفاوضات للسلام مع روسيا، بل وعلى إقناعها بتقبل هزيمتها أمام القوات الروسية.

إصرار أوكراني على الاستمرار في الحرب برغم المؤشرات السلبية

في خضم مواجهة جيش أوكرانيا تهديدا بالانهيار، في ظل هروب عناصره من جبهة القتال، يصر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، على مواصلة الحرب، من خلال استدعاء مزيد من قوات الاحتياط، زاعما أن روسيا لم تحقق أي انتصار منذ مطلع العام الجاري، برغم تقدمها الميداني الكبير. وكانت روسيا قد اشترطت، من أجل الذهاب لمفاوضات سلام، أن تتوقف أوكرانيا عن تلقي الدعم العسكري الغربي، وهو ما رفضته الأخيرة ضمنيا، بالتعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج السلاح.

تابع الموقع على منصة إكس

المستشار الألماني: ليس من المستبعد الحد من الدعم العسكري لأوكرانيا

صرح المستشار الألماني، أولاف شولتس، في كلمة ألقاها في البرلمان الألماني، بأن من المتوقع أن يحد الغرب من دعمه العسكري لأوكرانيا، في ظل الأوضاع الراهنة عالميا، حيث قال “كل شيء يشير إلى أن بوتين مصمم أكثر من أي وقت مضى على تركيع أوكرانيا عسكريا. وهو يراهن على أن الدعم الدولي لأوكرانيا سوف يتضاءل. وللأسف، هناك خطر من أن تنجح هذه الحسابات”. وتابع شولتس بقوله إن هناك إجماع في الاتحاد الأوروبي بشأن تطبيق آلية لتحقيق استقرار الميزانية الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى