Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

ألمانيا…مطالب بحظر هبوط “الكويتية”

موجز حماكالخطوط الكويتية

مسؤول بارز في وزارة العدل الألمانية :على الحكومة الألمانية إلغاء حقوق الهبوط للخطوط الجوية الكويتية بسبب الحظر الذي تفرضه على الركاب الإسرائيليين مثل تلك التفرقة في المعاملة ليست مقبولة .

ناشد كريستيان لانج، وهو وزير دولة في الوزارة معني بالشؤون البرلمانية، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تبني فكرة حظر عمليات الخطوط الجوية الكويتية في ألمانيا بنفسها.

قضت محكمة ألمانية الخميس الماضي بأن شركة الخطوط الجوية الكويتية لها الحق في رفض نقل أي راكب إسرائيلي بسبب جنسيته وهو حكم قالت جماعات يهودية إنه يتسامح مع معاداة السامية .

لانج : تلقيت عددا كبيرا من المكالمات الهاتفية من أفراد من الطائفة اليهودية في البلاد ومن آخرين في إسرائيل يعبرون فيها عن صدمتهم من قرار المحكمة الذي صدر بعد أيام فقط من إحياء ألمانيا ذكرى المذابح النازية ضد اليهود في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني 1938

لا يمكن أن نقول لن يحدث هذا أبدا في مراسم إحياء ذكرى لكن نقف بعدها صامتين عندما يدعو نشطاء في ألمانيا لمقاطعة إسرائيل أو عندما، في مثل تلك الحالة، ترفض شركة طيران نقل مواطنين إسرائيليين

تعهدت شركة المحاماة التي تمثل المدعين في القضية باستئناف الحكم

انتقد نائب وزير الخارجية الألماني مايكل روث سياسة شركة الطيران أيضا وقال انه سيتواصل مع السفير الكويتي في ألمانيا بشأن الأمر .

وزير النقل الألماني كريستيان شميت: التفرقة ضد ركاب شركات الطيران بسبب جنسيتهم غير مقبولة الحكومة الألمانية تناقش الأمر مع الحكومة الكويتية في اتصالات على مستوى وزاري.

إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى