Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

“الدولي للصحفيين” : معاهدة لضمان سلامة الصحفيين ومعاقبة المعتدين

موجز حماكdownload

صادقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين اليوم على المعاهدة الدولية الجديدة التي يطرحها الاتحاد حول سلامة الصحفيين ومقاومة الإفلات من العقاب الرامية الى الحد من الاعتداءات التي تستهدف الصحفيين .
عضو اللجنة التنفيذية وعضو جمعية الصحفيين الكويتية دهيران أبا الخيل على هامش أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية : هذه الفعالية الاعلامية تخللها تنظيم مؤتمر دولي للاحتفال (باليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين) .
حضور رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن الحسين وعدد من الشخصيات الدولية ورجال الصحافة والإعلام المعنيين في هذه الفعالية يعكس أهمية موضوع سلامة الصحفيين وإنهاء الإفلات من العقاب خصوصا في الوطن العربي .
الاتحاد الدولي للصحفيين كان قد حذر من أن اكثر من نسبة 90 بالمئة من الاعتداءات على الصحفيين لا تخضع للتحقيق .

أبا الخيل : المعاهدة الدولية التي تم تبنيها اليوم ستخلق ديناميكية جديدة قادرة على اتخاذ خطوات فعلية لوضع حد لذلك اللجنة سوف ستناقش على امتداد يومين استعدادات عقد المؤتمر القادم للاتحاد الدولي للصحفيين الى جانب العديد من الملفات الاخرى التي تتعلق بعدد من النقابات والاتحادات العضوة لا سيما تلك التي تعاني من أوضاع صعبة تحد من أداء دورها ومن الاستجابة المثلى لقضايا الصحفيين في مناطق التوتر والصراعات.
إعداد: أحمد حسن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى