Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

أمريكا تتعاون مع الأردن في إنزال جوي جديد للمساعدات على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لأكثر من 5 أشهر، دون آلية فعالة لإيقافه؛ ومع تعمّد الاحتلال فرض حصار خانق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب، صار تقديم المساعدات إلى غزة عبر الإنزالات الجوية الطريقة الأكثر شيوعا، حتى تأسيس ميناء بحري مؤقت قبالة سواحل القطاع، وإن كانت هناك مخاوف من استغلال ذلك في تسهيل تهجير الغزيين لاحقا.

إيران تسخر من مشاركة أمريكا في الإنزالات الجوية

باتهامها الولايات المتحدة بالمشاركة في معاناة الغزيين، بدعمها للاحتلال الإسرائيلي، أعربت الخارجية الإيرانية عن دهشتها من لجوء الولايات المتحدة للإنزال الجوي في دعم غزة، حيث قالت إن “أمريكا مسؤولة عن استمرار الحرب في غزة ويمكنها إنهاؤها في حال وجود إرادة سياسية”، وأنها “طرف في الحرب على غزة ومسؤولة عن بدئها واستمرارها ومنع إنهائها”.

تابع الموقع على منصة إكس

إنزال جوي جديد لأمريكا على غزة

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية، اليوم الأربعاء، إجراء “عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية على شمالي غزة، لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي على القطاع”. وأضافت أن “العملية المشتركة تضمنت الأغذية المقدمة من الأردن وطائرة من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأمريكية”، مشيرةً إلى أنه تم “إسقاط طائرة أمريكية من طراز C-130 6,000 رطل من المواد الغذائية بما في ذلك الأرز والدقيق والحليب والمعكرونة والأطعمة المعلبة، مما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى