Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

أمريكا تحرم مصر من 85 مليون دولار

حماك||

تستعد الولايات المتحدة لحجب 85 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر، وذلك بسبب امتناع القاهرة عن تلبية الشروط الأمريكية المطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين.

وكانت وكالة رويترز قد كشفت عن السيناتور الديمقراطي، “كريس مورفي”، أن الإدارة الأمريكية قررت حجب دفعة مساعدات تبلغ 85 مليون دولار مرتبطة بالإفراج عن السجناء السياسيين، وذلك لعدم إحراز تقدم كافٍ في هذا الملف.

وبموجب القانون الأمريكي، فإن مبلغ 85 مليون دولار مشروط بإحراز مصر “تقدماً واضحاً ومستمراً في إطلاق سراح السجناء السياسيين، إضافة لتوفير الإجراءات القانونية الواجبة للمُحتجزين، ومنع تخويف ومضايقة المواطنين الأمريكيين”، دون أن تكون للسلطة التنفيذية إمكانية التنازل عن هذه الشروط.

كما أن هناك 235 مليون دولار أخرى مشروطة بوفاء مصر بمتطلبات الديمقراطية وحقوق الإنسان، إلا أنه يمكن التنازل عن هذه الشروط إذا أقرّت السلطة التنفيذية أن ذلك يصبّ في مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

اقرأ: أكثر من مئتي ألف سوري غادروا تركيا هذا العام ،فهل نجحت المعارضة التركية ببث العنصرية تجاه السوريين والعرب؟!

ووفق ما أظهرت رسالة “وزارة الخارجية” إلى لجان الكونغرس التي تحدد التمويل العسكري الأجنبي، أن من بين مبلغ الـ 85 مليون دولار الذي تم حجبه، سيتم إعادة توجيه 55 مليون دولار إلى تايوان، والـ 30 مليون دولار المتبقية إلى لبنان.

الجدير بالذكر، أن المنظمات الحقوقية تتهم نظام مصر بارتكاب انتهاكات حقوقية، بما في ذلك التعذيب والإخفاء القسري، بحق معارضين للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى