دولي
أخر الأخبار

أمريكا تدشن تحالفا دوليا لمواجهة تهديد الحوثيين للملاحة في البحر الأحمر

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم التحذيرات الدولية، والمطالبات بالتوقف عن تهديد السفن المارة في البحر الأحمر، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية استهدافها للملاحة الدولية، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، فيما تواجه من عدوان غاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الفائت، وترهن توقفها بتوقف العدوان الإسرائيلي.

الحوثيون يتحدون الولايات المتحدة.. وإيران تحذر من المساس بهم

تعليقا على تدشين الولايات المتحدة تحالفا دوليا لضرب جماعة الحوثيين، وردعها عن المساس بالأمن البحري في البحر الأحمر، اعتبر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، محمد البخيتي، أمس الأحد، ذلك التحالف “أقذر تحالف عرفه التاريخ لخوض أشرف معركة عرفها التاريخ“. من جانبه، حذر حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة من مغبة الإقدام على ضرب جماعة الحوثيين، الموالية لبلاده؛ لأن في ذلك ما يهدد بإشعال حرب واسعة النطاق في المنطقة العربية.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار حماية بلاده أمن الاحتلال

خلال زيارة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، صرح لويد أوستين، وزير الدفاع الأمريكي، بعد بقائه ببنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال بأن “واشنطن تدعم جهود تحرير كل المحتجزين في غزة”، مؤكدا على “ضرورة مراعاة احتياجات مليوني نازح في القطاع”، وكذلك على أهمية تدشين تحالف دولي لردع الحوثيين عن العبث بالأمن البحري. يأتي ذلك بعد استهداف الجماعة لسفينتين تابعتين للاحتلال صباح اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى