Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

إثيوبيا تستضيف فرقاء السودان..الاتفاق النهائي خلال يومين

بدأت اليوم في أديس أبابا لقاءات تمهيدية غير رسمية بين وفد قوى الحرية والتغيير وقيادات بارزة من الجبهة الثورية والحركات المسلحة الأخرى في السودان، لبحث فرص السلام والتحول الديمقراطي في البلاد

يضم وفد الحركات المسلحة قائد الجبهة الثورية مالك عقار، ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، ووفدا من حركة كوش بقيادة محمد داؤود والتوم هجو، بالإضافة إلى قادة مدنيين.

المتحدث باسم اجتماعات أديس أبابا وجدي صالح : الاجتماعات داخلية باعتبار أن الحركات المسلحة التي يجري الحديث معها جزء من قوى الحرية والتغيير بغرض  التشاور حول قضايا الحرب والسلام والفترة الانتقالية ومسودة الاتفاق مع المجلس العسكري، والاتفاق على رؤية موحدة حول كيفية الوصول للسلام في المرحلة المقبلة.

من المقرر أن تستمر هذه الاجتماعات حتى يوم غد ، وتأتي بعد أسبوع من التوصل لاتفاق حول مرحلة انتقالية من ثلاث سنوات يأمل قادة الاحتجاجات أن تفضي إلى إرساء حكم ديمقراطي في السودان.

مصادر للجزيرة : حركات مسلحة تشترط لنزع أسلحتها بمقتضى اتفاق سلام محتمل في إطار الوضع الجديد بالسودان ، حل قوات الدعم السريع وإعادة هيكلة الجيش.

رفضت حركة تحرير السودان بزعامة عبد الواحد محمد أحمد النور الاتفاق، واعتبرت التوقيع عليه “خيانة للثورة ودماء الشهداء”.

قوى الحرية والتغيير ستتسلم اليوم نص الاتفاق النهائي من الوسيط الإثيوبي.

ورجحت المصادر أن يشرف الاتحاد الأفريقي على مراسم التوقيع الرسمي للاتفاق الأحد المقبل بحضور رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى