Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

نتنياهو والرئيس الاسرائيلي بمنزل السفير المصري …للاحتفال بثورة يوليو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن وتيرة تدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر ستزداد بعد أربعة أشهر وقال في حفل بمنزل السفير المصري لدى إسرائيل خالد عزمي مساء أمس ، بمناسبة حلول عيد ثورة يوليو : إننا نقيم التعاون في مجالات من شأنها تحسين الرفاهية الاقتصادية لدولتينا، وفي هذه اللحظة بالذات ننفذ مشروعا تجريبيا حيث يتدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر، وسوف تزيد وتيرة التدفق بعد أربعة أشهر.

واستدرك، بحسب نص كلمته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوسائل الإعلام “في الحقيقة إنه عبارة عن مشروع ليس ثنائيا فقط، كونه يشمل العديد من الاتجاهات والدول في المنطقة”.

أشاد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه “عزّز العلاقات بين إسرائيل ومصر”.

وعبّر ريفلين في الحفل في منزل السفير المصري لدى اسرائيل عن تقديره الشخصي للرئيس السيسي لعمله المهم في تعزيز العلاقات بين إسرائيل ومصر.

وأضاف: “هذا هو دور القادة، مثل السادات و(رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق مناحيم) بيغن: اتخاذ قرارات شجاعة، لتغيير التاريخ”.

وتابع موجها كلامه للسفير المصري: “مصر لا تزال قائدة العالم العربي، تحمل قيادتها المسؤولية، كما يفعل بلدك في غزة كل يوم”، في إشارة إلى وساطة جهاز المخابرات المصرية، بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى