صورة و خبر

إحصاء حصيلة جديدة من شهداء غزة بعد بدء الجولة القتالية الثانية

حماك|| محمد عبد المحسن

بعد أن تجاوز عدد شهداء قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي خلال 7 أسابيع متتالية وحتى إنفاذ الهدنة الإنسانية الجمعة الماضية لمدة 7 أيام، 20 ألف شهيد، بالإضافة إلى 36 ألف مصاب وأكثر، غير آلاف المفقودين، بدأ من جديد إحصاء حصيلة جديدة للشهداء في القطاع المنكوب، مع استئناف العدوان الإسرائيلي على القطاع صباح اليوم، برغم مساعي تمديد الهدنة.

تبادل الاتهامات بين حماس والاحتلال بشأن الدفع بتجديد القتال

أكد متحدث باسم حركة حماس، صباح اليوم، أن الجانب الإسرائيلي كان شديد التعنت في مفاوضات تمديد الهدنة، برفض كافة العروض التي قدمتها الحركة لتبادل الأسرى والمحتجزين، في تذرع لاستئناف القتال في غزة. في حين زعمت حكومة الاحتلال أن حماس هي التي خرقت الهدنة، وكذلك لم تسلم قائمة جديدة بالمحتجزين المقرر الإفراج عنهم.

تابع الموقع على منصة إكس

شهداء غزة يتجاوزن الـ 100 في ساعات قليلة

أعلنت مصادر رسمية تابعة لحركة حماس أن عدد شهداء قطاع غزة منذ صباح اليوم تجاوز 109 شهداء، جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي لجيش الاحتلال، الذي برره رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأن حماس “لم توافق على إطلاق سراح مزيد من الرهائن في انتهاك لشروط الهدنة”، وأن حكومته “ملتزمة بتحقيق أهدافها مع استئناف القتال”. وقد صدر بيان عن مكتب نتنياهو، جاء فيه “مع استئناف القتال نؤكد: الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب، وهي تحرير رهائننا، والقضاء على حماس، وضمان أن غزة لن تشكل أبدا تهديدا لسكان إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى