Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إسرائيل تعلن ضبط خلية “إرهابية” تعمل لمصلحة إيران

حماك||

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن جهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، اعتقل “خلية إرهابية تعمل لمصلحة إيران”، هدفت لتنفيذ عدة هجمات، منها محاولة لاغتيال وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير.

ووفق “الشاباك”، فقد شملت الاعتقالات ثلاثة مواطنين فلسطينيين، واثنين يحملان الجنسية الإسرائيلية، فيما تعامل متهمان من الخمسة مع شخص سادس يعيش في الأردن، ويعمل مع مسؤولين أمنيين إيرانيين.

تابعنا في X

ومن بين الاتهامات الموجهة، حصول المتهمين على توجيهات لتهريب أسلحة وجمع معلومات استخباراتية حول أفراد يعملون لجهات أمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي، وشخصيات سياسية، منها بن غفير، إضافة لتزويد معلومات لعناصر يتعاملون مع قوات أمن إيرانية، وتنفيذ أنشطة ضد إسرائيليين.

ووفق ما نقلته الصحيفة، فإن التحقيق الذي أجراه “الشاباك”، كشف استخدام إسرائيليين “أصحاب خلفية إجرامية” وتجنيدهم لتنفيذ عمليات إجرامية، منها إضرام النيران في السيارات المدنية مقابل الحصول على أموال، فيما نفذ اثنان من المتهمين عملية حرق لإحدى السيارات وقاموا بتصوير العملية لتوثيقها.

اقرأ: أمين معلوف في قمة “الخالدين”.. ماذا يعني ذلك؟

الجدير ذكره أن كلا الطرفين الإسرائيلي والإيراني كثيراً ما يرصدان عمليات اختراق وتجسس تجاه بعضهما، فقد سبق للاحتلال الإسرائيلي أن أحبط 50 عملًا هجوميًا إيرانيًا ضد مصالحه، في عدة مناطق حول العالم، فيما ذكر بيان لاستخبارات قوى الأمن الداخلي الإيراني (فراجا)، نقلت عنه وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، أنه جرى القبض على زعيم وعناصر شبكة تجسس “إرهابية” تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى