Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

إيران : تدابير لارغام كردستان للتراجع عن الانفصال

download
أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني

موجز حماك

أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني: انها بلاده ستتخذ تدابير لارغام اقليم كردستان العراق على التراجع عن خيار الانفصال عن العراق .

نائب في البرلمان الايراني جبار نجاد : شمخاني ابلغ البرلمان في جلسة مغلقة بالاجراءات التي اتخذتها طهران للحؤول دون اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان العراق واستراتيجيتها لمواجهة الاستقلال.

مرحلة جديدة بدأت بعد اجراء الاستفتاء وان هناك اجراءات اخرى على جدول الاعمال وهذا المسار سوف تتم متابعته عبر المنظمات الدولية والحكومة العراقية كما يجب على الحكومة العراقية تقديم طلبات عبر المنظمات الدولية وايران وتركيا لاتخاذ بعض الاجراءات.

الحكومة العراقية بإمكانها اتخاذ اي اجراء حتى لو كان عسكريا لان الانفصال وقع في العراق وان هذا الاستفتاء يتعارض مع قانون الاستفتاء في العراق دعم بلاده لاجراءات الحكومة العراقية.

الاجراءات التي اتخذتها ايران قبل اجراء الاستفتاء حيث شكلت اتحادا اقليميا مكونا من العراق وتركيا وايران واجرت مفاوضات مكثفة مع مسؤولي اقليم كردستان لكنها لم تتكلل بالنجاح .

المحادثات الثلاثية بين ايران والعراق وتركيا ستتواصل بالتزامن مع المفاوضات مع الجماعات والاحزاب في اقليم كردستان العراق وكذلك ممارسة ضغوط الحظر.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى