Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

سويسرا ترفض مقترح بحظر التمويل عن المساجد والأئمة

موجز حماكhqdefault

رفض مجلس الحكم الاتحادي السويسري اليوم عريضة تقدم بها النائب البرلماني لورنتسو كواتري عن حزب تحالف الشمال اليمني المتطرف لحظر التمويل الاجنبي للمساجد والأئمة في سويسرا اسوة بخطوة ممثالة تم اعتمادها في النمسا.
وزيرة العدل والشرطة السويسرية سيمونيتا سوموراغا بررت هذا الرفض في رد المجلس الرسمي على هذه العريضة بأن “مثل هذه الدعوة تمثل قمعا للجالية المسلمة والأئمة العاملين في البلاد اذ سيتم وضعهم جميعهم في دائرة الاشتباه.
سوموراغا : مقترح اتباع نفس النهج المعمول به الآن في النمسا غير قانوني نظرا لاختلاف تعامل البلدين مع الإسلام اذ تعترف به النمسا رسميا كأحد الديانات المعتمدة بينما لم تقم ايا من المقاطعات السويسرية بمثل تلك الخطوة الى الآن.
القانون السويسري كفيل بالتعامل مع من يثبت عليه الدعوة الى التطرف والعنف كما يمكن عند الضرورة تشديد قوانين العقوبات المخصصة للتعامل مع تلك الحالات.
النائب كواتري طالب امس في عريضته بحظر تمويل المساجد والأئمة وذلك “بسن قانون يلزم المساجد والمؤسسات الدينية الاسلامية المتواجدة في البلاد عن الافصاح عن مصدر تمويلها وحظر تلقيها اي دعم مالي من الخارج مع فرض ان تكون خطبة الجمعة والدروس الدينية باحدى اللغات السويسرية الرسمية (الالمانية او الفرنسية او الايطالية).
حظيت تلك الدعوة بتأييد 93 نائبا برلمانيا في مقال رفض 89 وامتناع خمسة عن التصويت وسيتم تحويلها الى الغرفة الصغرى من البرلمان والمعروفة باسم (مجلس ممثلي المقاطعات) لدراستها والبت فيها.
القانون السويسري لا ينص على وجود رقابة مالية على الجمعيات والمؤسسات الدينية اي كان نوعها ويفسح لها المجال للتمويل الذاتي عبر التبرعات من الداخل والخارج.
يقيم في سويسرا اكثر من 450 الف مسلم اغلبهم من دول البلقان وتركيا وتقول السلطات انهم مندمجون بشكل جيد مقارنة مع دول اوروبية اخرى.
إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى