Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

إيران تعلن مقاضاة دولة الاحتلال أمام الجنائية الدولية

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل نظام الملالي في إيران توجيه تنديداته وإداناته لدولة الاحتلال الإسرائيلي، فيما ترتكبه من جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشن عملية “السيوف الحديدية” ضد أهالي القطاع، بزعم القضاء على فصائل المقاومة الفلسطينية الموالية لنظام الملالي، وفي مقدمتها حركة حماس، حيث تتهم دولة الاحتلال تلك الفصائل، وغيرها من الميليشيات المدعومة إيرانيا في المنطقة العربية، باستفزازها لإشعال حرب إقليمية.

وزير خارجية إيران: كافة الخيارات متاحة للتعامل مع جرائم الاحتلال

بعد أن صرح من قبل بوجود احتمال قوي لاشتعال حرب إقليمية في المنطقة، وهو ما حذر منه الأمين العام للأمم المتحدة منذ بداية الصراع العسكري في غزة، أفاد أمير حسين عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، أمس الأحد، بأن “جميع الاحتمالات واردة” مستقبلا، إذا فشلت الدبلوماسية في إنهاء تجاوزات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين.

تابع الموقع على منصة إكس

إيران تعتزم رفع دعوى لمعاقبة الاحتلال على جرائمه

صرح ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، بأن إيران تعتزم رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب جرائمها في قطاع غزة.

وقال كنعاني “دعت إيران إلى تعيين لجنة لصياغة هذه الوثائق لتقديمها إلى المحاكم الدولية، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، ونأمل أن تتمكن المحكمة الدولية من ذلك، وستثبت المحكمة الجنائية، ضمن مهمتها الأساسية، أنها تتصرف بنزاهة، وستتخذ الإجراءات اللازمة لمحاكمة مجرمي الحرب”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى