Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

اردوغان يدعو أوروبا لدعم تحركاته في ليبيا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوروبا إلى دعم تحركات بلاده في ليبيا، حيث تقدم أنقرة مساندة عسكرية للحكومة المعترف بها دوليا، وذلك من أجل إنهاء الصراع الليبي

وأدلى أردوغان بالتصريحات في مقال نشره موقع بوليتيكو الإلكتروني اليوم السبت قبل قمة تستضيفها برلين غدا في مسعى لإرساء الاستقرار في ليبيا.

وقال دبلوماسيون وجاء كذلك في مسودة بيان أن ألمانيا والأمم المتحدة ستحاولان خلال القمة دفع المعسكرين المتحاربين في ليبيا إلى التوقيع على اتفاق لوقف لإطلاق النار وآلية للمراقبة كخطوات أولى نحو السلام.

وتدعم تركيا حكومة رئيس الوزراء فائز السراج التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها، وهي تصف خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بأنه انقلابي.

وكتب أردوغان يقول ”أوروبا أقل اهتماما بتقديم دعم عسكري لليبيا، ومن ثم فإن الخيار الواضح هو العمل مع تركيا التي تعهدت بالفعل بتقديم مساعدة عسكرية“.

وأضاف ”سندرب قوات الأمن الليبية ونساعدها على مكافحة الإرهاب وتهريب البشر وغيرهما من الأمور التي تمثل تهديدا بالغا للأمن الدولي“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى