Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدوليشؤون عربية

استمرار أزمة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

حماك||محمد عبد المحسن

منذ إطلاق الاحتلال الإسرائيلي عمليته الانتقامية “حرب التكوين” في قطاع غزة، بزم السعي لاجتثاث حركات المقاومة الفلسطينية، ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الفائت على مستوطنات غلاف غزة، يعاني القطاع من نقص حاد في الإمدادات، خاصة الغذاء، إلى حد مواجهة تهديد المجاعة، كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وزير خارجية بريطانيا يندد بمأساوية الأوضاع في غزة

خلال زيارته لمنطقة الشرق الأوسط، أطلق وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، تصريحا يستنكر فيه بسوء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث قال إن “حجم المعاناة في غزة لا يمكن تصوره. يجب بذل المزيد وبشكل أسرع لمساعدة المحاصرين الذين يعيشون هذا الوضع المأساوي.. لقد رفعنا مساعداتنا لغزة إلى 3 أمثال.. لكن جهودنا لن تحدث فرقا إلا إذا وصلت المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها”.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير دفاع الاحتلال يبحث مع نظيره الأمريكي سبل إدخال المساعدات إلى غزة

في ظل الضغوط الدولية التي تتعرض لها حكومة الاحتلال، خاصة من وزير الخارجية البريطاني، بشأن السماح بإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، تباحث وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستين، حول سبل توفير الغذاء في القطاع. في الوقت ذاته، يواصل مستوطنون في الاحتلال التجمهر أمام معبر كرم أبو سالم، رفضا لدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، لليوم الثالث على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى