دولي

اعتداء وحشي على شاب سوري في لبنان

حماك||

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شريط مصور، يظهر مجموعة من اللبنانيين وهم يعتدون بوحشية على شاب سوري، حيث انهال عليه هؤلاء بالضرب المبرح بالأيدي والركلات مستخدمين العصي في مشاهد عنصرية وإجرامية.

وقالت منصة “المهاجرون الآن” المعنية بأخبار اللاجئين السوريين في دول اللجوء على فيسبوك، إن “المعتدين لبنانيو الجنسية وإن الشاب سوري، والحادثة وقعت في بلدة جبيل غرب لبنان”.

واعترف صحفيون ومنصات إعلامية لبنانية بجنسية الشاب السورية، إلا أنهم برروا الاعتداء بأن الشاب ضُبط بالجرم المشهود وهو يقوم بالسرقة، حيث قال الإعلامي اللبناني ومؤسس دار “زمكان” للطباعة والنشر في بيروت “شادي منصور” في تغريدة له على حسابه في منصة X: “ما في شي بِبرّر الوحشية، بفهم حرقة قلب الناس على رزقها وبفهم في ناس حقيرة بتسرق بس نحنا مش بغابة… لقطوا سوري عم يسرق بالجرم المشهود طيب سلّموه بس مش هيك مش هيك ليش الذلّ والعنف ليش….”.

وتتزايد حوادث الإجرام والقتل والانتهاك في لبنان بحق سوريين مهجرين، ففي مطلع الشهر الماضي، هاجم شبان لبنانيون شقق السوريين في ضاحية الدورة ببيروت وطردوهم منها، إثر خلاف بدأه صاحب ورشة لبناني الجنسية مع سائق دراجة لبناني الجنسية أيضاً، ليستنجد صاحب الورشة بعماله السوريين، الذين شاركوا في العراك، ليتطور لأحداث عنف مفرط ضد السوريين وبيوتهم وسط تعامي الأمن اللبناني عن ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى