Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الأردن يرفض مخطط إعادة احتلال غزة أو تأسيس مناطق عازلة

حماك||محمد عبد المحسن

منذ العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الفائت، في إطار عملية “السيوف الحديدية” الانتقامية، التي شنها جيش الاحتلال على القطاع للثأر من فصائل المقاومة الفلسطينية، على تدشينها عملية “طوفان الأقصى” ضد مستوطنات الاحتلال، يكثر الحديث عن تخطيط حكومة الاحتلال لإعادة احتلال القطاع، الذي انسحبت منه عام 2005م، بموجب خطة فك الارتباط الأحادية.

تشكيك في نفي حكومة الاحتلال اعتزامها إعادة احتلال غزة

وبرغم نفي الاحتلال الإسرائيلي نيته إعادة احتلال غزة، وزعم رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو، أن بعد انتهاء الحرب بالقضاء على حركة حماس بالكامل، سيتم إخضاع القطاع لرقابة الجيش الإسرائيلي، وهو ما أكده مسؤول رسمي في حكومة الاحتلال لم يفصح عن هويته، تكثر المخاوف من العمل على تنفيذ ذلك المخطط لاحقا.

تابع الموقع على منصة إكس

عبد الله الثاني يؤكد رفضه مخطط احتلال غزة

أكد العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، خلال لقائه في قصر الحسينية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب ورؤساء وزراء سابقين وسياسيين، اليوم الإثنين، رفضه أي مشروع لإعادة احتلال قطاع غزة، أو إقامة مناطق عازلة فيه، حيث قال “أي سيناريو أو تفكير بإعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق عازلة فيها سيفاقم الأزمة، وهذا أمر مرفوض ويعد اعتداء على الحقوق الفلسطينية”.

وكما نقلت وكالة الأنباء الأردنية، بترا، شدد عبد الله الثاني على أن الحل الأمثل لأزمة قطاع غزة هو تفعيل حل الدولتين، في إطار تسوية سياسية تقوم على وقف الصراع المسلح، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى