Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

“الأغذية والعقاقير الأمريكية”: احذروا بالونات المعدة

منظمة الأغذية والعقاقير الأمريكية

موجز حماك

حذرت منظمة الأغذية والعقاقير الأمريكية مقدمي الرعاية الصحية حول  العالم  من المخاطر المحتملة للبالونات المملوءة بسائل داخل المعدة ، والتي تستخدم في علاج السمنة

المنظمة: ضرورة المراقبة عن كثب للمرضى الذين لديهم هذه الأجهزة  ، نهيب بمقدمي الرعاية الصحية لهذه الحالات تقديم تقارير لمساعدتنا على الوصول لفهم أفضل لأي مضاعفات قد تحدث بسبب هذه الأجهزة في معالجة السمنة .

الأحداث السلبية تنطوي على تضخم بالون المعدة المملوء بسائل بامتلائه بالهواء أو بالمزيد من السوائل “فرط الانتفاخ العفوي” في بطون المرضى ، ما يؤدي إلى الحاجة لإزالة  الجهاز بشكل سابق لأوانه ، فضلا عن تطور التهاب البنكرياس الحاد .

تلقينا عشرات التقارير عن أحداث سلبية بشأن تضخم نظم البالون المملوء بسائل ، وتشمل أعراض زيادة التضخم آلاما شديدة في البطن ، وانتفاخ البطن مع أو دون مشقة ، وصعوبة في التنفس أو التقيؤ ، قد تتطلب الحالة الإزالة المبكرة للبالون للتخلص من الأعراض التي يعاني منها المريض ، وتشير تقارير إلى أن زيادة تضخم البالون قد تحدث بعد تسعة أيام من زرعه

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى