صورة و خبر
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من اضطرار أهالي غزة لنزوح إلى مصر في ظل الأوضاع الراهنة

حماك|| محمد عبد المحسن

يستعد مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، لمناقشة اقتراح تقدم به أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن تطبيق المادة 99 من ميثاق المنظمة الدولية، التي قد تجبر الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف عدوانه الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري، على اعتبار أن استمراره “قد يؤدي إلى تفاقم التهديدات القائمة للسلام والأمن الدوليين”، وسط ترقب دولي لمغبة الحيلولة دون التصويت لصالح ذلك الاقتراح، لما لذلك من تداعيات خطيرة على المستوى الإقليمي.

مساعٍ أمريكية لنقل حكم غزة إلى السلطة الفلسطينية

استجابة لطلب محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، نقل حكم غزة إلى السلطة في رام الله، إلى جانب الضفة الغربية، أعلن البيت الأبيض تأييد ذلك الاتجاه، برغم رفض بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، لذلك.

تابع الموقع على منصة إكس

تحذير أممي من استمرار الحرب في غزة

تأييدا للرفض الدولي لمحاولات تهجير الغزيين إلى مصر، دعا أنطونيو غوتيريش إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، محذرا من اضطرار مئات الآلاف من أهالي القطاع إلى النزوح إلى الحدود المصرية، قائلا خلال كلمته أمام مجلس الأمن “نتوقع أن تؤدي الأحداث في غزة إلى انهيار كامل للنظام العام ونظام الدعم وزيادة الضغط نحو النزوح الجماعي إلى مصر”. وتطرق الأمين العام للأمم المتحدة إلى مسألة نقص الغذاء في غزة، ما قد يفضي إليه من مجاعة، حيث قال “الغذاء لدى سكان غزة ينفد ووفقا لبرنامج الأغذية العالمي هناك خطر جدي لحدوث مجاعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى