Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الأوروبيون يجتمعون لإنقاذ”النووي الإيراني”

المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية : إيران يمكنها العودة إلى الوضع السائد قبل إبرام اتفاق يوليو 2015 بشأن برنامجها النووي.

 بهروز كمالوندي في تصريح نقلته الوكالة الإيرانية الرسمية (إرنا) : إذا لم يرغب الأوروبيون والأميركيون في الإيفاء بالتزاماتهم فنحن أيضا -ومن خلال خفض التزاماتنا- سنعود إلى ما كان عليه الوضع قبل أربعة أعوام.

يواصل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعاتهم اليوم في بروكسل بالتركيز على سبل الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران وخفض التوتر في منطقة الخليج.

في تصريحات قبيل الاجتماع، جدد الوزراء موقفهم الداعي إلى الحفاظ على الاتفاق، وطالبوا طهران بالعدول عن قرار تقليص التزاماتها ببنوده.

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان : على أوروبا أن تظل موحدة في محاولة الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني، داعيا طهران للعدول عن قرارها عدم الالتزام ببعض بنوده.

 لودريان : قرار إيران تقليص التزامها بالاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة رد فعل سيئ على قرار سيئ.

مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني جددت موقف الاتحاد بضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي وقالت إن الاتحاد سيبحث مع شركائه الدوليين جميع الإجراءات الكفيلة بعودة إيران إلى الالتزام ببنود الاتفاق كاملة.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: مجرد إبداء الأوروبيين رغبة في الحفاظ على الاتفاق النووي ليس كافيا ونطالب بتقديم دعم حقيقي لإيران، ذلك لم يحدث حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى