Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء مشافي غزة جميعها

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة المنكوب؛ ومع تزايد عدد المشافي والمراكز العلاجية التي خرجت من الخدمة في القطاع من جراء نفاد الوقود، المفضي بدوره إلى توقف مولدات الكهرباء عن العمل؛ وبالتزامن مع القصف الغاشم في محيط تلك المشافي، بل وإصابة النازحين المحتمين بها، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي نداء لإخلاء كافة مشافي القطاع.

حملة مستعرة على كافة مشافي غزة

بعد إعلان خروج أكثر من نصف مشافي غزة عن العمل أمس الجمعة، وعدم الاستجابة لمناشدات القائمين على المشافي للتدخل لإنقاذ المصابين والمرضى بدفع الاحتلال إلى إدخال الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء لتسهيل تقديم الخدمات الطبية المناسبة، طالب جيش الاحتلال اليوم السبت بإخلاء كافة مشافي القطاع؛ “من أجل التعامل مع حماس”، زاعما وجود عدة آلاف من الأشخاص في باحة مجمع الشفاء الطبي، ومن ثم “يجب إجلاؤهم”، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية.

تابع الموقع على منصة إكس

استهداف متعمد لمشافي القطاع ومحيطها

كما يروي شهود عيان، يتعرض مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، لقصف عنيف منذ فجر اليوم، هذا بالإضافة إلى وفاة بعض المرضى نتيجة انقطاع الكهرباء. علاوة على ذلك، أصابت دبابات الاحتلال طاقما طبيا كان متوجها لتفقد القتلى والجرحى داخل ساحات المجمع بالقذائف، وكذلك مجموعة من النازحين حاولت مغادرته. يأتي ذلك بعد الاضطرار إلى إخلاء مجمع النصر الطبي بالأمس؛ بسبب التهديد الإسرائيلي بالقوة وإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى