Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الصحة الفلسطينية: ساعات ونعلن توقف مستشفيات غزة عن العمل

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 35 على التوالي، مخلفا في كل يوم مئات الشهداء والمصابين، حتى تجاوز العدد الرسمي المعلن لشهداء القطاع منذ اندلاع الحرب 11 ألفا، بالإضافة إلى ما يقرب من 30 ألف مصاب، هذا غير المفقودين. ولا يكتفي الاحتلال بمنع إدخال الوقود إلى القطاع المنكوب، برغم الحاجة الملحة إليه، بل يستهدف مستشفياته بشن هجمات ضارية على محيطها.

وزارة الصحة تستغيث قبل خروج كافة مستشفيات القطاع عن الخدمة

بعد توقف 20 من أصل 35 مستشفى في القطاع عن العمل من جراء نقص الوقود واللوازم الطبية، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، “أمامنا ساعات معدودة لتوقف عمل مستشفيات مدينة غزة وشمال القطاع، بعد استنفاد محاولات تمديد عملها”، مناشدا المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول الوقود وكافة مستلزمات إسعاف المصابين.

تابع الموقع على منصة إكس

دبابات الاحتلال تحاصر المستشفيات.. ضحايا القصف في محيطها بالعشرات

إلى جانب تعرض مستشفى العودة، ومجمع الشفاء الطبي، والمستشفى الإندونيسي في غزة إلى القصف، وإحراق المستشفى الإندونيسي المتعمد، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدباباتها إلى محيط مربع المستشفيات في وسط مدينة غزة، والذي يضم 4 مستشفيات، نقلا عن موقع العربية نت.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن “دبابات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال والعيون والصحة النفسية من كل الاتجاهات”، وتابع قوله “آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرون داخل المستشفيات بلا ماء وبلا طعام ويتعرضون للموت في أي لحظة”. وكان مجمع الشفاء الطبي الأكثر عرضة للقصف، حيث أكد شهود عيان سقوط عدد من الشهداء والمصابين في محيط المجمع من جراء القصف المتواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى