Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
آراء
أخر الأخبار

الاحتلال: من السابق لأوانه الحديث عن إتمام صفقة مع حماس

حماك||محمد عبد المحسن

برغم استمرار مفاوضات الهدنة مع حركة حماس، بعد تقدّم الوسيط المصري بمقترح جديد لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، أعلن الاحتلال الإسرائيلي إرسال خطة اجتياح مدينة رفح بالخرائط إلى الإدارة الأمريكية، ممهلا حماس أسبوعا للرد على المقترح، حتى مع إعلان الحركة تعاملها الإيجابي مع المقترح الأخير.

وردا على ما يتردد عن تفاؤل الوسيط المصري بشأن سير المفاوضات، أكّد مسؤول في حكومة الاحتلال لم يكشف عن هويته أن من السابق لأوانه تأكيد إبرام صفقة مع حماس، حيث قال “حتى مع السماح بالتوصل إلى اتفاق حول إطار الصفقة بين إسرائيل وحركة حماس، لا يزال هناك الكثير من التفاصيل التي يجب الاتفاق عليها، خاصة أسماء السجناء الأمنيين الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم، والتي لم تتم مناقشتها بعد في هذه المرحلة”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأوضح أنه “من غير المتوقع التوصل إلى اتفاق اليوم السبت، لأن رئيس جهاز الموساد، ديفيد برنياع، لم يسافر إلى القاهرة اليوم”. ويأتي ذلك التصريح بعد تأكيد الجانب الإسرائيلي أن ما يتردد عن موافقته على شرط حماس إنهاء الحرب على غزة مجرّد “وعود أمريكية لحركة حماس، وهي خاصة بهم فقط”، مؤكّد على أن دولة الاحتلال ستحتفظ بوجود عسكري في غزة، بدعوى أن “الجمهور الإسرائيلي لن يقبل واقعا مختلفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى