Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الاحتلال يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية


حماك
لم تتوقف تداعيات هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل الجاري، وهو ما أسفر عن مقتل 7 من قادة الحرس الثوري الإيراني، ليتوعد قادة إيران برد مزلزل على الاحتلال خلال الفترة القادمة، وهو ما حذّرت منه الإدارة الأمريكية، مؤكدة مساندتها التامة للاحتلال الإسرائيلي في مواجهته.
وتأجّج الصراع الإسرائيلي الإيراني، بإقدام قوات إيران على الاستيلاء على سفينة تجارية قرب مضيق هرمز، وسط ترقّب لهجوم إيراني على أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات المقبلة.
من جانبه، طالب وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، اليوم السبت، الاتحاد الأوروبي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني (وحدات النخبة في القوات المسلحة الإيرانية) “منظمة إرهابية”، كما اتهم إيران بتنفيذ “عملية قرصنة” في “انتهاك للقانون الدولي”، في أعقاب واقعة خطف السفينة.
وأوضح كاتس أن “النظام الإجرامي (الإيراني)، الذي يدعم جرائم “حماس”، يقوم الآن بعملية قرصنة في انتهاك للقانون الدولي، وقد استولى الحرس الثوري الإيراني على سفينة شحن مدنية برتغالية تابعة لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي، بدعوى أنها تابعة لإسرائيل”، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى “الاعتراف الفوري بالحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية وفرض عقوبات فورية على إيران”.
يأتي ذلك بعد أن أعلنت السلطات الإيرانية أن “القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، احتجزت سفينة مملوكة لجهة إسرائيلية في مضيق هرمز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى