Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

الاحتلال يرسل وفدا إلى قطر للتفاوض بشأن الهدنة في غزة برغم رفض نتنياهو

حماك||محمد عبد المحسن

برغم حلول شهر رمضان دون النجاح في إنفاذ هدنة إنسانية في قطاع غزة، بعد فشل الجولة الأخيرة للمفاوضات التي استضافتها القاهرة، والتي رفض الجانب الإسرائيلي المشاركة فيها، بزعم عدم تقديم حركة حماس بيانا بأسماء الأحياء من المحتجزين لديهما منذ عملية “طوفان الأقصى”، تستمر الجهود الدولية من أجل إنفاذ هدنة جديدة في غزة، وإن استمرت التحديات التي تهدد بفشلها.

حماس تقدم مقترحا جديدا للهدنة

من جانبها، تقدمت حركة حماس بمقترح جديد لوقف إطلاق النار، يقوم على 3 شروط أساسية، هي “وقف العدوان وتقديم الإغاثة مع عودة النازحين إلى شمالي القطاع وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة”، وهي ذات الشروط التي أدت إلى رفض الاحتلال إتمام صفقة الهدنة في السابق. وقالت قناة الجزيرة القطرية “ستبدأ بعد هذه المرحلة المفاوضات من أجل وقف دائم ومستمر لإطلاق النار، وانسحاب كامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تمهيدا لتنفيذ باقي مراحل صفقة التبادل”.

تابع الموقع على منصة إكس

وفد إسرائيلي يشارك في مفاوضات الهدنة

برغم ما تردد عن رفض رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مقترح حماس الجديد، وافق مجلس الحرب المصغر على إرسال وفد تفاوضي إلى قطر؛ للمشاركة في الجولة الجديدة للمفاوضات. من ناحية أخرى، يستعد جيش الاحتلال لشن عدوانه على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعد موافقة نتنياهو على خطة الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى