Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“البترول الوطنية”: تشغيل وحدة معالجة الغاز بمصفاة”الأحمدي”

أعلنت شركة البترول الوطنية ، تشغيل وحدة معالجة الغاز البترولي (يو 125) في مصفاة ميناء الأحمدي “لتكون بذلك أول وحدة ضمن مشروع الوقود البيئي يتم تشغيلها في المصفاة”.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع والناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الوحدة الجديدة ستقوم بمعالجة الغاز المسال الناتج من وحدة وقود السيارات إضافة إلى إنتاج كمية من وقود الأفران الحرارية المستخدمة في العديد من وحدات المصفاة.
وأوضح العجمي أن الطاقة الانتاجية للوحدة يومياً تبلغ 2264 برميلاً ، مبيناً أنها تقع في المنطقة الأولى بالمصفاة بين العديد من الوحدات القديمة والحديثة وترتبط ارتباطاً وثيقاً بتحسين جودة منتج وقود السيارات في الوحدات المجاورة.
وأكد أنها ستساهم بخفض “الأولفينات” بنسبة تصل إلى 100 جزء في المليون بالمنتج النهائي بدلا من اثنين % في الوحدة السابقة ، مشيداً بجهود فرق العمل التي نجحت في ضمان التشغيل الامن لهذه الوحدة.
ولفت العجمي إلى أن تشغيل هذه الوحدة يمثل خطوة أولى على طريق تشغيل مزيد من الوحدات الجديدة الآخرى.
يذكر أن مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله تشكلان مجمعاً تكريرياً متكاملاً ضمن مشروع الوقود البيئي الذي سيعمل فور تشغيله على تحسين جودة منتجات الشركة لتتوافق مع المتطلبات البيئية واشتراطات ومعايير السوق العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى