صورة و خبر
أخر الأخبار

البحرية الأمريكية تحرر سفينة "سنترال بارك" المحتجزة في خليج عدن

حماك||محمد عبد المحسن

بعد حالة من التوتر سادت الأجواء الإقليمية، على خلفية اختطاف سفينة جديدة مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي، تسمى “سنتراك بارك”، هذه المرة في المياه الدولية قبالة السواحل اليمنية في خليج عدن، وعلى يد مجهولين لم تكشف عن هويتهم، أفاد مصدر عسكري يمني بأن قوة من البحرية الأمريكية نجحت في تحرير السفينة.

توتر في البحر الأحمر جراء تهديد الحوثيين باستهداف سفن الاحتلال

أحدثت جماعة الحوثيين اليمنية، الموالية لإيران، حالة من التوتر والقلق، بعد إعلانها اعتزامه استهداف أي سفينة تتعلق بدولة الاحتلال الإسرائيلي خلال مرورها في البحر الأحمر، خاصة بعد تنفيذ تهديدها باحتجاز السفينة “غالاكسي ليدر” المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي. وبرغم عدم ثبوت تورط الجماعة في الواقعة الجديدة، فإن الشكوك حامت حولها في عملية اختطاف السفينة “سنتراك بارك”.

تابع الموقع على منصة إكس

تدخل أمريكي لتحرير السفينة المختطفة

بعد أن أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن السفينة المختطفة تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك، أكد مصدر عسكري يمني لوكالة سبوتنيك الروسية أن “قوة من البحرية الأمريكية نفذت عملية إنزال على الناقلة “سنترال بارك” في المياه الدولية على بعد أكثر من 13 ميلا بحريا من المياه الاقليمية اليمنية، وتمكنت من تحريرها”. ويخشى مراقبون من زيادة حدة التوتر في المنطقة العربية، ليتحول إلى حرب إقليمية واسعة النطاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى