Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“البلدية “: ربط إلكتروني مع “السكنية” لتسريع إنجاز المعاملات

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، اليوم الأحد، البدء قريباً بتفعيل الربط الإلكتروني مع المؤسسة العامة لرعاية السكنية، وذلك لتسريع إنجاز المعاملات آلياً دون الحاجة لمراجعة البلدية.

وقال المنفوحي في بيان صحفي نشرته كونا، إن البلدية تسعى دائماً لتطوير المنظومة الإدارية لتحسين خدماتها وتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين لإنجاز المعاملات والحصول على خدمة أفضل.

وأضاف أن الخدمة الجديدة ستمكن صاحب المنزل المرهونة وثيقته لدى “السكنية” من نقل ملكية العقار عن طريق وزارة العدل دون الحاجة إلى مراجعة البلدية، مُشيراً إلى أن تشغيل الخدمة سيشمل معاملات المناطق المتطابقة عناوينها بين البلدية و”السكنية”.

وأوضح أن التطبيق سيُتيح أيضاً لـ”السكنية” إرسال معاملات نقل الملكية آلياً وإصدار شهادة الأوصاف مباشرة إلى وزارة العدل، مُبيناً أن هذه الخدمة ستبدأ بعد أخذ جميع موافقات الجهات الحكومية المعنية مثل وزارتي الإسكان والعدل في تفعيل الربط الإلكتروني وتطبيق برنامج خاص لإنجاز معاملات المراجعين إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى