Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“البلدي” يوصي بإنشاء مراكز للنفايات بالمحافظات

أوصت لجنة شؤون البیئة بالمجلس البلدي الیوم بالنظر في مقترح انشاء مراكز لتجمیع النفایات في المحافظات او المناطق السكنیة للتقلیل من النفایات والتلوث البیئي.

وقالت رئیسة اللجنة مھا البغلي عقب ورشة عمل بعنوان (مناقشة استراتیجیة وطنیة لتطویر ادارة النفایات ودعم صناعة إعادة التدویر) ان مسؤولیة المجلس التعاون مع جمیع الجھات المعنیة لتحقیق الاھداف المشتركة.

واضافت البغلي ان اللجنة اوصت ایضا بمخاطبة مجلس الوزراء لتشكیل لجنة علیا مفوضة لادارة ملف النفایات ممثلة من الجھات المعنیة ذات الصلة كما اوصت بتمكین وإشراك القطاع الخاص في المساھمة في ادارة النفایات والحملات التوعویة. وبینت ان الكویت جزء من المجتمع الدولي وعلیھا المشاركة في تحسین الوضع البیئي كما انھا مرتبطة بقوانین دولیة وعلیھا مسؤولیة الالتزام بھا

وذكرت ان اللجنة ناقشت حجم صناعة اعادة التدویر في الكویت والعوائق التي تواجھ نمو ھذا القطاع وتحدیات صناعة اعادة التدویر ومناقشة القصور التنظیمي والتشریعي لادارة النفایات. واشارت البغلي الى ان اللجنة ناقشت كذلك انواع النفایات ومنھا النفایات المنزلیة الصلبة والانشائیة بالاضافة الى النفایات الصناعیة والتجاریة ونفایات اخرى كالزیوت التي تعتبر غیر منظمة وبعیدة عن الرقابة مما یسبب تلوثا بیئیا خطرا على الامن والسلامة. وتابعت ان اللجنة استعرضت النفایات الكھربائیة حیث لا یوجد تنظیم ولا رخص لھذا النشاط بالاضافة الى دور الجھات والمؤسسات ذات العلاقة في تنظیم ودعم قطاع صناعة اعادة التدویر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى