شـؤون خارجية
أخر الأخبار

البنتاغون ينفي إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

دخل الحرب الروسية الأوكرانية عامها الثالث، وتستمر المواجهات بين الطرفين، وسط صعوبة شديدة في الخوض في مفاوضات للسلام، خاصة وأن أوكرانيا تتعمد تجاهُل روسيا في قمّة من المقرر انعقادها في الربيع المقبل في سويسرا، وهو ما اعتبرته روسيا أمرا عبثيا، كما قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف.

إدارة بايدن تجد صعوبة في التصرف في أموال روسيا

أفاد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، بأن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحتاج إلى سلطة قانونية للتصرف في أموال روسيا المجمّدة، جراء فرض عقوبات عليها بسبب حربها على أوكرانيا، وهو ما لا يتوفر حاليا لدى إدارة بايدن. وقال كيربي “ما زلنا بحاجة إلى مزيد من السلطة القانونية من الكونغرس حتى يتمكن الرئيس التصرف بشأن هذه القضية”. وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق على تحويل عائدات الأصول الروسية لديه إلى أوكرانيا؛ لتطوير قدراتها العسكرية.

تابع الموقع على منصة إكس

أمريكا تنفي إرسال قوات لدعم أوكرانيا

برغم اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية بسبب سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، يرفض الأخيران إرسال قوات لدعم الجيش الأوكراني في مواجهة روسيا. علاوة على ذلك، أعلن المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر، خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا، حيث قال “لكي يكون الأمر واضحًا، لا خطط لدينا لإرسال قوات أمريكية للقتال في أوكرانيا، والرئيس (جو بايدن) واضح بخصوص هذه النقطة، وهذا لا يزال موقفنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى