صورة و خبر
أخر الأخبار

البيت الأبيض ينفي وصول حماس وحكومة نتنياهو إلى اتفاق لإعلان هدنة

حماك||محمد عبد المحسن

برغم الجهود الحثيثة التي تبذلها دول المنطقة العربية، وعلى رأسها مصر وقطر، للوساطة بين حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية والمتطرفة وحركة حماس، للوصول إلى اتفاقية لتبادل الأسرى تنص على إعلان هدنة مؤقتة؛ وبرغم ما يتردد عن قرب الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين منذ أيام، خرج البيت الأبيض، اليوم الأحد، لينفي أي صحة لتلك الأقاويل، في تأكيد لم سبق وأن تردد عن إحجام حكومة نتنياهو عن إعلان هدنة في غزة يمكن أن تفضي إلى إنهاء الحرب بالكامل.

واشنطن بوست تدعي وصول الطرفين إلى اتفاق لإعلان هدنة 5 أيام

زعمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس السبت، أن حكومة نتنياهو وحركة حماس وصلتا إلى اتفاق ينص على تبادل عشرات الأسرى، من النساء والأطفال، مع إعلان وقف لإطلاق النار لمدة 5 أيام لإتاحة إطلاق سراح الرهائن من الطرفين في أمان.

تابع الموقع على منصة إكس

غير أن مصادر مطلعة أبلغت موقع العربية نت أن الاحتلال سيسمح بهدنة لمدة 3 أيام فقط، كما سيسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة، في ظل الحاجة الماسة إليه، ولكن تحت إشراف الأمم المتحدة.

البيت الأبيض ينفي مزاعم واشنطن بوست

من جانبه، نفى البيت الأبيض ما روجت له صحيفة واشنطن بوست، بأن خرجت متحدثة باسم الإدارة الأمريكية تؤكد عدم وصول طرفي النزاع إلى اتفاق نهائية، وتشير إلى أن “الولايات المتحدة تواصل العمل من أجل التوصل إلى اتفاق بين الجانبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى