Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“التربية”: تفعيل 11930 فصلاً افتراضیاً للصف 12 وتفعیل 457 ألف حساب للطلبة

أكد وزیر التربیة وزیر التعلیم العالي الكویتي الدكتور سعود الحربي أن (التربیة) أمام مرحلة تاریخیة حاسمة لعودة حركة التعلیم التي لا ترید الوزارة لھا أن تتوقف وھي فرصة لمراجعة الذات في كیفیة معرفة المحافظة على التعلیم في
وقت الأزمات.
وقال الوزیر الحربي في تصریح للصحفیین على ھامش جولتھ الیوم الأحد على عدد من المدارس في منطقتي مبارك الكبیر وحولي “إننا تعلمنا رؤى جدیدة ونظریات وكان ھناك إصرار على المواصلة وبمتابعة حثیثة من سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباحرئیس مجلس الوزراء الذي كان یجتمع بي أسبوعیا لإطلاعھ على كل جدید في ھذا الجانب”.
وأضاف أن جمیع مكونات الوزارة على المستوى الإداري والتعلیمي والتوجیھ الفني والإدارات المدرسیة عملت خلال الأشھر الأربعة الفائتة بجد واجتھاد “والآن نقوم برصد ھذه التجربة بشكل مقنن وسوف نكون بمنتھى الواقعیة والشفافیة”.
وذكر أن الانتقال من التعلیم التقلیدي إلى التعلیم (عن بعد) لیس بالأمر السھل “فھو أن ننتقل من بناء معرفي إلى آخر ومن فضاء إلى فضاء لكن ما یبعث على الارتیاح أن التقنیات دخلت إلى حیاتنا قبل ھذه الجائحة مما سھل الأمور لدینا”.
وبین أن وزارة التربیة دائما ما تؤكد أھمیة الحق في التعلیم وأن حكومة دولة الكویت متمسكة بھذا الحق في التعلیم “وقد تم وضع خطط واضحة ولا أخفي علیكم لم تكن بالأمر السھل إذ واجھتنا صعوبات مختلفة لكن بمشیئة الله وحماس الشباب تجاوزنا كل العقبات”.
وقال الوزیر الحربي “إن العام الدراسي التكمیلي بدأ في التاسع من أغسطس الجاري وینتھي في السابع عشر من سبتمبر المقبل وسیكون توزیع الشھادات على الطلبة والطالبات في العشرین من سبتمبر “وسوف أشارك أبنائي وبناتي ھذا التفوق”.
وشدد على أن وزارة التریبة تسیر الآن بثلاثة اتجاھات عن التعلیم عن بعد أولھاالصف الثاني عشر “الذي بدأ الیوم ونعمل لأن تكون انطلاقة العام الدراسي المقبل في الرابع أكتوبر المقبل”.
وأفاد بأن “الجمیل في الأمر إعداد 11930 فصلا افتراضیا في (الثاني عشر) وتفعیل 457 ألف حساب لطلبتنا إضافة إلى 73 ألف حساب مفعل للمعلمین وعشرة آلاف حساب مفعل للمشرفین ورؤساء الأقسام والتوجیھ الفني وسوف نقیم التجربة بكل شفافیة وتحركنا مصلحة الوطن ومستقبل الكویت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى